أخر الاخبار

أجمل الأماكن للزيارة في سلطنة عمان

سلطنة عمان بدل جميل تملأ كل ركن من أركان مدنها وقراها وبلداتها. بين الجمال الطبيعي والهندسة المعمارية الأصيلة والثقافة الفريدة ، تعد سلطنة عمان وجهة رائعة للجميع. فيما يلي أكثر الأماكن المذهلة التي يجب زيارتها في حال اردت زيارة سلطنة عمان ..

أجمل الأماكن للزيارة في سلطنة عمان

جامع السلطان قابوس الكبير

يعد جامع السلطان قابوس الكبير أحد أشهر المساجد التي سميت باسم زعيم عمان. تقع في مسقط وتغطي مساحة 456000 متر مربع. بناء المسجد والجدار المحيط هو جوهرة معمارية مطلقة. مع الأقواس والديكورات والأضواء والألوان ، فإن كل ركن من أركان المسجد مذهل. ناهيك عن الثريا البلورية الرائعة في وسط المسجد ، وزخارف السقف والنقوش على الحائط. بالإضافة إلى الجمال المعماري ، يحيط بالمسجد حديقة كبيرة مع أنواع مختلفة من النباتات والأشجار والزهور.

جامع السلطان قابوس الكبير

صلالة

صلالة هي مدينة تقع في منطقة ظفار في الجزء الجنوبي من عمان ، ولكنها معروفة أيضًا بأنها واحدة من الجنة الطبيعية الشهيرة في عمان ، خاصة خلال موسم الخريف (الرياح الموسمية) الذي يستمر من يوليو إلى سبتمبر من كل عام. في الخريف ، صلالة مغطاة بالكامل بالمزارع الخضراء ، حتى جبالها ، ولا يتوقف الرذاذ أبدًا. لا تكتمل زيارة عمان أبدًا بدون زيارة صلالة الجميلة والفريدة من نوعها.

صلالة

الجبل الاخضر

الجبل الأخضر ، هو أحد أشهر الجبال التي تعد جزءًا من سلسلة جبال الحجر الرائعة في شمال عمان. مثل الاسم الذي يطلق عليه ، فإن الجبل الأخضر مغطى بالكامل تقريبًا بالمزارع الخضراء والعشب. مع تراساته الجميلة وإطلالته الرائعة من قمته ، يعد الجبل الأخضر تجربة فريدة من نوعها لمحبي الطبيعة والباحثين عن المغامرة.

الجبل الاخضر

دار الأوبرا السلطانية مسقط

دار الأوبرا السلطانية في مسقط هي المنظمة الرائدة والمكان الرئيسي للفنون الموسيقية والثقافة في سلطنة عمان. يحتوي المنزل على مسرح للحفلات الموسيقية ، ومركز فني للإنتاج الموسيقي والمسرحي والأوبرالي ، وقاعة احتفالات ، والعديد من المطاعم الفاخرة ، وسوق ثقافي به متاجر التجزئة ، وتحيط به حدائق ذات مناظر طبيعية. يعكس مبنى الأوبرا نفسه الفن المعاصر الفريد وسحر العمارة العمانية.

دار الأوبرا السلطانية مسقط

وادي بني خالد

يعد وادي بني خالد من أروع الوديان في منطقة الشرقية وواحد من أشهر الوديان في عمان. للوادي تدفق مستمر للمياه على مدار السنة ، وتنتشر المسابح والبحيرات في منطقته. إنه محاط ببضعة جبال من اتجاهات مختلفة ، مما يخلق مشهدًا طبيعيًا فريدًا وجميلًا للغاية.

وادي بني خالد


ولاية مطرح

مطرح هي واحدة من أكثر الولايات شهرة في محافظة مسقط العاصمة. لها أهمية اقتصادية تاريخية كمركز للتجارة لأنها كانت واحدة من أكبر الموانئ البحرية في المنطقة. تشتهر مطرح أيضًا بسوقها التقليدي وكورنيشها الرائع. إن التجول في المدينة هو مغامرة لا تفوت من خلال الثقافة والتراث العماني والهندسة المعمارية الأصيلة والجمال الطبيعي.

ولاية مطرح



جبل شمس

جبل شمس هو جبل مشهور آخر يقع ضمن سلسلة جبال الحجر الرائعة ، وهو أعلى قمة لها. يُعتقد أن جبل شمس هو أول نقطة تشرق عليها الشمس في عمان ، وهكذا حصل على اسمه ؛ جبل الشمس. لها قمتان ، وهي واحدة من أفضل مسارات المشي لمسافات طويلة في عمان ، والمنظر من الأعلى يخطف الأنفاس.


جبل شمس



المتحف الوطني العماني

افتتح المتحف الوطني في مسقط في عام 2016 ، مع العديد من المعارض التي تشرح تاريخ وثقافة عمان. بجانب الهندسة المعمارية المذهلة للمبنى نفسه ، تم تنظيم المعارض داخل المتاحف بطريقة إبداعية وجميلة للغاية مما يجعلها واحدة من أفضل الأماكن التي يجب زيارتها في عمان.

المتحف الوطني العماني




شاطئ خصب

خصب هي إحدى الولايات الأربع التي تقع في محافظة مسندم في أقصى شمال عمان ، ولديها واحدة من أجمل الشواطئ في المنطقة. غالبًا ما يشار إليها باسم "نرويج الجزيرة العربية" ، نظرًا للمناظر الجبلية الفريدة التي تشبه المضيق البحري. غالبًا ما تزور الدلافين وأنواع الطيور المختلفة هذا الشاطئ ويمكن للزوار الاستمتاع بمشاهدتها من خلال رحلة بالقارب.

شاطئ خصب




راس الحد

راس الحد هو محمية طبيعية للسلاحف الخضراء التي غالبًا ما تزور عمان لوضع بيضها. يقع في بلدة رأس الحض في شرق عمان ويمكن للزوار الانضمام إلى عدة جولات لمشاهدة الرحلة الرائعة للسلاحف إلى الشاطئ.


راس الحد




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-