أخر الاخبار

دليل كامل للمطبخ القطري

يقدم أخذ عينات من المأكولات المحلية في قطر نظرة ثاقبة رائعة على النكهات والأطباق النموذجية للمنطقة. تعكس المأكولات التقليدية في قطر التنوع الثقافي للبلد ، حيث تتأثر العديد من الأطباق بالمأكولات الهندية والإيرانية والشمالية الأفريقية ، بينما تستعير أيضًا الأطباق الوطنية الشهية من جميع أنحاء الخليج..

دليل كامل للمطبخ القطري

السمك

تتميز عروض الأسماك والمأكولات البحرية بقطر بفخر في الخليج العربي ، لذا توقع رؤية مجموعة متنوعة من الخيارات أثناء الاطلاع على قوائم المطاعم. تأكد من تجربة السمك المحلي - الهامور - المتوفر في معظم المطاعم ويمكن تقديمه كاملاً أو كجزء من طبق أرز أو يخنة حارة.

السمك

مكبوس

في الأصل من المملكة العربية السعودية ، يُنظر إلى المجبوس (المعروف أيضًا باسم المجبوس أو الكبسة) على نطاق واسع باعتباره الطبق الوطني للعديد من البلدان العربية. على غرار البرياني ، طبق الأرز المختلط حار ويقدم مع الخضار واللحوم أو المأكولات البحرية. غالبًا ما يتم تناول المجبوس للغداء أو العشاء ، وهو طبق رائع لتقديمه لمجموعات كبيرة من الناس.

مكبوس

الجمل

لحم الإبل عنصر مهم في المطبخ القطري ، ويمكن العثور عليه في قوائم العديد من المطاعم والفنادق في الدولة. يتم تقديمه عادة كقطع - مثل شريحة لحم - في الحساء أو في طبق الأرز ، مثل المجبوس.

في بعض البلدان العربية المجاورة ، يتوفر حليب الإبل (ومثلجات حليب الإبل) بسهولة ويباع في المتاجر والأكشاك والمقاهي. الآيس كريم لذيذ وغني ، لذا إذا سنحت لك الفرصة ، جربه.

قوزي

الغوزي - هو طبق عراقي نموذجي يتكون من لحم الضأن المطهو ببطء محشو بالمكسرات والزبيب والأرز. يمكن تحضيره بشوي لحم خروف كامل أو دفنه في حفرة بالفحم المحترق للحصول على نكهة مدخنة.

هريس

الهريس طبق تقليدي يتم تناوله غالبًا خلال شهر رمضان والعيد والمناسبات الخاصة الأخرى في دول الشرق الأوسط. على غرار العصيدة ، فهي مصنوعة من القمح المخفوق واللحوم (غالبًا الدجاج) والزبدة ، وغالبًا ما يتم تزيينها بالقرفة أو الهيل.

هريس



ثريد

الثريد يتم تناوله خلال شهر رمضان ، غالبًا ما يشار إلى ثريد باسم الايدام العربية. يُعرف الطبق أيضًا باسم `` الثريد '' ، ويجمع بين البطاطس والفاصوليا واللحوم في صلصة طماطم حارة تُقدم فوق خبز مقرمش رقيق يُعرف باسم الرقاق.

ثريد





القهوة العربية

القهوة العربية - أو القهوة ، كما هو معروف في قطر - هي مشروب فريد مصنوع من حبوب البن العربي. غالبًا ما يُنكه الهيل أو الزعفران ، ويمكن العثور عليه في معظم المقاهي والمقاهي والفنادق. يتم تقديم القهوة تقليديًا كمشروب ترحيبي من إبريق قهوة تقليدي يسمى دلة ويتم سكبه في فنجان صغير يسمى فنجان. يجب أن تملأ القهوة ، عند سكبها ، ربع الكوب فقط ، كما هو معتاد محليًا - يُعتبر ملء الكوب إلى الأعلى إهانة - وبذلك لا تكون ساخنة جدًا للشرب.

القهوة العربية



بلاليط

يمكن أن يكون الباليط خيارًا شهيرًا للإفطار والحلوى ، حلوًا أو مالحًا. يتكون هذا الطبق التقليدي من شعيرية محلاة بالسكر والهيل وماء الورد والزعفران ويقدم مع عجة البيض. تُستهلك في العديد من البلدان العربية ، وغالبًا ما يتم تقديمها خلال العيد كأول وجبة في اليوم.

بلاليط

ام علي

أم علي هي حلوى مصرية تحظى بشعبية في جميع أنحاء الخليج. يقدم هذا الخبز الحلو مع المكسرات والزبيب ساخناً ويمكن العثور عليه في معظم قوائم المطاعم في الدوحة. مثل أم علي المهلبية ، فطيرة لبنانية حلوة مغموسة بماء الورد.

ام علي

لقيمات

اللقيمات أو اللقمة - تُترجم إلى "حجم اللدغة" - تُصنع من خلال الجمع بين الزبدة والحليب والدقيق والسكر والزعفران والهيل لصنع فطائر صغيرة تُقلى وتُغمس في السكر أو الشراب أو العسل. تحظى هذه الحلويات المقرمشة بشعبية كبيرة خلال شهر رمضان ويمكن الحصول عليها من الأكشاك في المركز التجاري وبائعي الأسواق.

لقيمات


التمر

لا يمكنك الحديث عن المطبخ القطري دون ذكر التمر يمكن العثور على نخيل التمر في جميع أنحاء الشرق الأوسط وتتمتع التمر بشعبية كبيرة في جميع أنحاء المنطقة. هناك العديد من الأصناف المختلفة: من تمور الخضري الحلوة غير المستقرة - الأكثر شعبية في قطر - إلى التمر الصفيري ، وهو طري ومضغ وله خصائص طبية يُزعم. لشيء مختلف قليلاً ، جرب التمر المغطى بالشوكولاتة أو شراب التمر أو حلوى التمر أو حتى سلاش التمر! توجد متاجر كاملة مخصصة حصريًا لهذه الأطباق المحلية.

التمر




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-