أخر الاخبار

معلومات شاملة عن شارع فلسطين بجدة

يعتبر شارع فلسطين جدة من أهم الشوارع الحيوية لمدينة جدة ، حيث يربط شمال جدة التي تتميز بطابع عمراني حديث ، بجنوبها الذي يمثل أحياء جدة القديمة ، والتي كانت بشكل أساسي قلب مدينة جدة قبل أن ينتشر بسرعة شمالاً. يمتد شارع فلسطين من شاطئ البحر غرباً حتى طريق الحرمين شرقاً بطول 15 كم.

معلومات شاملة عن شارع فلسطين بجدة



استقبل شارع فلسطين بجدة معظم مشاريع تطوير الطرق بمرور الوقت بسبب الازدحام الشديد ، فتم بناء أطول جسر في المدينة عليه ، وإزالة 6 إشارات ضوئية ، وإنشاء أنفاق وجسور حديثة في مكانها. تعود الشوارع لأسباب عديدة أبرزها أنها تضم 90٪ من محلات الهواتف المحمولة في جدة ، تصطف على جانبيها أسواق ضخمة بها آلاف المحلات التجارية..


سبب تسمية شارع فلسطين بجدة

يُقال إن الاسم السابق لشارع فلسطين هو شارع الصيادية ، ويعود سبب تغيير الاسم إلى قرار الملك الراحل فيصل بن عبد العزيز تغييره في أوائل السبعينيات حتى يتمكن دبلوماسيون السفارة الأمريكية الذين كان من المقرر بناؤه في جدة. يجب كتابة اسم دولة فلسطين في حروفها.

كان الشارع في الماضي نقطة تجمع لبيع الأسماك لقربه من شاطئ البحر الأحمر. في الوقت الحاضر تنتشر فيه مطاعم المأكولات البحرية ، وستلاحظ ذلك إذا قمت بزيارة الشارع.


أشهر معالم شارع فلسطين

يعتبر شارع فلسطين في جدة واجهة جذب سياحي تجذب الزوار القادمين من خارج جدة حيث يضم آلاف المحلات والعديد من المعالم المعروفة اليوم ومن بين هذه المعالم.


1. مركز الشرق الاوسط التجاري

لم يكن هذا المركز التجاري أكبر مركز تسوق في المملكة العربية السعودية فحسب ، بل كان أكبر مركز تجاري في الوطن العربي في ثمانينيات القرن الماضي ، ثم اختفى بعد ظهور طفرة المول الحديثة.

2. ممشى شارع فلسطين

يقع جسر المشاة بشارع فلسطين بالقرب من شارع جبل العرب في جدة. وافتتحه وزير الشؤون البلدية والقروية الأمير منصور بن متعب ، وتم تنفيذه في 17 شهرًا. يبلغ طولها 1200 متر. الهدف من هذا المشروع هو توفير بيئة متكاملة صديقة للمشاة والسماح بالحركة الآمنة على طول الشارع.

أفضل فنادق شارع فلسطين في جدة

هناك العديد من الفنادق المتميزة في شارع فلسطين والتي تقدم خدمات متنوعة لإرضاء عملائها ، ومن أبرز هذه الفنادق:

1. فندق رمادا جدة

يقدم هذا الفندق جميع وسائل الراحة لزواره ، وتتمتع غرفه وأجنحته بإطلالة رائعة ، كما يضم العديد من المرافق مثل مركز صحي وسبا وصالة ألعاب رياضية.

يقع فندق رامادا على بعد 1.6 كم من حيفا مول وحوالي 25.3 كم من مطار الملك عبد العزيز.

2. فندق فلامنجو بوتيك

يتميز الفندق بتصميماته الداخلية الأنيقة وإطلالاته الرائعة على المدينة والعديد من المرافق مثل صالة ألعاب رياضية ومنطقة للنزهات وكافيتريا وميني ماركت صغير.

3. فندق منازلي الكورنيش

يحتوي الفندق على غرف عازلة للصوت ومطعم وميني ماركت ومواقف سيارات مخصصة للضيوف وذوي الاحتياجات الخاصة.

أفضل الكافيهات

يتوفر في شارع فلسطين العديد من الكافيهات المميزة التي تتميز بالخدمة والأسعار وأيضا تقديم الذ أنواع المشروبات ومنها
  • كافيه ألرت
  • كافيه لمار
  • بون كافيه
  • ستاربكس
  • بيانو كافيه

أفضل مطاعم شارع فلسطين

عند عبور شارع فلسطين في جدة ، ستلاحظ وجود العديد من المطاعم المنتشرة على جانبي الطريق ، ولهذا سنذكر أشهر المطاعم حيث يمكنك تناول أشهى المأكولات:

  • مطعم السدة
  • مطعم بوقا سوبرفودس للمأكولات الصحية
  • مطعم  رولى دي باريس للمأكولات الفرنسية
  • مطعم البيك للوجبات السريعة
  • مطعم صيادية اكسبريس للمأكولات البحرية



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-